Expected 5.3% Increase in Sales of Various Marketing Chains During Holiday Month, According to Association of Chambers of Commerce

by time news

2023-08-30 12:16:53

توقعت دراسة أجراها قسم الاقتصاد في رابطة غرف التجارة ازديادًا بنسبة حوالي 5.3٪ في مبيعات شبكات التسويق المختلفة في مجالات الأغذية والملابس والسلع المتدومة والسلع المنزلية خلال شهر العطلة (تشري). وذلك استعدادًا لروش هاشانا وفترة العطلة.

أجرت الرابطة دراسة استنادًا إلى بيانات الجهاز المركزي للإحصاءات تشير إلى أنه من المتوقع تحقيق زيادة متوسطة تبلغ حوالي 5.3٪ في إجمالي مبيعات شبكات التسويق خلال الأعياد مقارنةً بالشهر السابق لها، وانخفاضًا بنسبة 11٪ في الشهر اللاحق للعطلة.

تظهر توزيع التصنيفات الفرعية أنه في السنوات من 2013 إلى 2022 حققت مبيعات الأغذية ارتفاعًا متوسطًا يبلغ حوالي 8.6٪ خلال شهر العطلة، مقابل انخفاض يبلغ 8.1٪ في الشهر اللاحق للعطلة.

في مبيعات السلع المتدومة (مثل الأجهزة الكهربائية وأثاث المنزل)، سُجل تزايد متوسط يبلغ 6.8٪ في شهر العطلة مقارنةً بالشهر السابق، بينما شهدت المبيعات انخفاضًا بنسبة تقريبية 24.7٪ في الشهر بعد فترة العطلة.

سجلت مبيعات الأحذية انخفاضًا متوسطًا يبلغ 9.1٪ في شهر العطلة، مقابل انخفاض بنسبة 23.9٪ في الشهر التالي. في حين سجلت مبيعات المنسوجات والملابس ارتفاعًا متوسطًا يبلغ 1.4٪ في شهر العطلة، مقارنةً بانخفاض بنسبة 16.3٪ في الشهر التالي.

في مبيعات أدوات المنزل وأواني المطبخ، سُجل ارتفاع بنسبة 51.9٪ على متوسط، مقابل انخفاض بنسبة تقريبية 24.6٪ على متوسط، في الشهر بعد العطلة.

#increase #expected #sales #marketing #chains #Tishrei #holidays

You may also like

Leave a Comment