Benefits of Eating Black Dates During Pregnancy: Expert Advice by Dr. Asmaa Attia

by time news

2023-08-22 18:21:56

كتب – صابر نجاح:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تضمين التمور السوداء في النظام الغذائي اليومي خلال فترة الحمل، خوفًا من أنها قد تؤثر سلبًا على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: فواكه الصيف للحوامل – هنا ما يُسمح به

هل يمكن تناول التمور السوداء أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء عطية، زميلة في تخصص التنظيم الأسري والصحة التناسلية، إنه لا يوجد مانع من تناول التمور السوداء أثناء فترة الحمل، مشيرة إلى أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين.

قد تهمك أيضًا: فواكه الصيف للحوامل – 5 أنواع ممنوعة من الأكل

حددت أسماء فوائد التمور السوداء للنساء الحوامل في النقاط التالية:

1- تساعد التمور السوداء في مكافحة التعب المرتبط بالحمل، بسبب احتوائها العالي على السكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

2- يمكن للنساء الحوامل الاعتماد على التمور السوداء للتخلص من الإمساك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم والإخراج.

3- توفر التمور السوداء حماية كبيرة للنساء الحوامل من فقر الدم، لأنها غنية بالحديد الذي ينتج خلايا الدم الحمراء، والتي تقوم بإرسال الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.

4- تلعب التمور الرطبة دورًا كبيرًا في تعزيز مناعة النساء الحوامل، لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

5- التمور السوداء تعد بديلًا آمنًا للحلويات أثناء فترة الحمل.

قالت أن مراعاة التوازن في تناول التمور السوداء شرط للاستفادة من قيمتها الغذائية العالية، محذرة النساء الحوامل من تناولها بكثرة، لأنها تهددهن ببعض المخاطر مثل مرض السكري الحملي وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: ما يحدث للحامل عند تناول التمور المجففة؟

]
#Black #dates #pregnant #women #benefits #harms

You may also like

Leave a Comment