Shin Bet Foils Iranian Espionage Attempt in Israel, Detains Jewish Resident of Iran

by time news

شين بيت يحبط محاولة تجسس إيرانية في إسرائيل

تمكنت الشاباك من إحباط محاولة لعملاء إيران للتجسس في إسرائيل. تم احتجاز مقيم يهودي من إيران للتحقيق الليلة في نهائي الأسبوع في إسرائيل واعترف بأنه استلم مهامًا من قوى الأمن الإيرانية.

سمح بنشر أن ليلة الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي تم احتجاز مقيم يهودي من إيران، يحمل أقاربًا في إسرائيل، يشتبه في تعاونه مع قوات الأمن الإيرانية من قبل الشاباك في نتافغ.

عند وصوله إلى إسرائيل، تم احتجازه واستجوابه من قبل محققي الشاباك واعترف بأنه وصل لتنفيذ مهام، بما في ذلك جمع المعلومات والتصوير السري نيابة عن مسؤولي الأمن الإيراني.

كما تبين في التحقيق أنه التقى بمسؤولي أمن إيران، وتم إعطاؤه تعليمات قبل وصوله إلى إسرائيل واستلم وسائل لتنفيذ مهامه. من بين الوسائل التي تلقاها – صندوق مناديل مخصص للتخلص من معدات التصوير وهواتف وشواحن محمولة ونقود. يُقدر أن هذه الوسائل تم تحويلها إليه لتنفيذ عمليات تجسس سرية على أهداف في إسرائيل.

خلال وصوله إلى إسرائيل، طُلب منه جمع معلومات حول عناوين في إسرائيل كان من المفترض أن يتلقاها من عميله الإيراني بعد دخوله.

بعد الانتهاء من التحقيق، تم رفض دخوله إلى إسرائيل وصعد إلى طائرة في طريقها إلى إيران.

أعلنت الشاباك أن “هذا الحدث يأتي في إطار جهود إيران الواسعة لإنشاء محاور تجسس وإرهاب في إسرائيل، إلى جانب التأثير على الشبكة لتوسيع الانقسام الاجتماعي. تعمل جهاز الأمن العام، بالاشتراك مع شركائه في نظام الأمن، طوال الوقت وستستمر في العمل بحزم لاكتشاف وإحباط محاولات إيران للتصرف ضد دولة إسرائيل، سواء من خلال الأنشطة الإرهابية أو التجسس أو القرصنة الإلكترونية.”

You may also like

Leave a Comment