Thousands of Protesters March Towards Jerusalem Against Legal Revolution: Regular Updates in the News 13

by time news

تظاهر الآلاف من المحتجين ضد الثورة القانونية ظهر اليوم (السبت) وهم يتوجهون نحو القدس، حيث من المتوقع أن يتجمعوا في الساعة 19:00 في منطقة جسر ميثير، استعدادًا لمظاهرة ضخمة أمام مبنى الكنيست هذا المساء. هناك تخطط لتنظيم مظاهرات إضافية في شارع كابلان في تل أبيب، وفي مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. أعلنت مظاهرة “الأخوة في السلاح” أنهم سيعقدون “مؤتمر صحفي درامي” في الساعة 20:00 بخصوص استمرار التطوع في الاحتياطي في قاعدة سلاح الجو في هرتسيليا، “حيث سيتحدث ممثلون عن العديد من وحدات الاحتياطي، يمثلون الآلاف من الاحتياطيين، عن استمرار عملهم التطوعي في الاحتياطي بعد سن قانون الاستبداد”. تحديثات منتظمة في نشرة الأخبار 13.

ترك المتظاهرون تل أبيب يوم الثلاثاء بعد انتهاء احتجاجات “ليلة المقاومة”، وقضوا الليلة الأولى في حديقة أريئيل شارون. واستمروا في المسيرة أمس وأقمنا الليلة في منطقة مشاو شورش. وانضم إليهم اليوم صباحًا المتظاهرون في جسر حماد. بعد المظاهرة أمام الكنيست، يخططون لإقامة “مدينة خيام” في حديقة ساكر والبقاء لل pernoctar في القدس. أعد الكنيست على مقدمة الحظوة لحشود المتظاهرين، ونصب أسلاك سياج عند مدخل المبنى.

بعد الاحتجاج والمواكب التي من المتوقع أن تجري الليلة وغدًا في القدس، أعلنت الشرطة أن حركة المرور ستتم إغلاقها ليلاً يوم السبت، اعتمادًا على الحاجة وبالتناوب في الشوارع التالية أو بعضها: هرتسل، رابين، زوسمان، بنتسفي، رامبان، الرئيس هاناسي، عزة، أرلوزوروف. أيضًا، في المساء، سيتم إغلاق مسار الدخول إلى القدس باتجاه جسر الحبل جزئياً. غدًا من الصباح وحتى نهاية اليوم، ستتم إغلاق الشوارع التالية أو بعضها لحركة المرور: كابلان، سوسمان وغزة. أيضًا، خلال النهار، ستتم إغلاق الشوارع التالية لحركة المرور، بالتناوب وحسب الحاجة: شارع رابين في الجزء بين لوراخ ولابان زفي في كلا الاتجاهين، وشارع روبين في الجزء بين تقاطع هازاز وميدان هاكورام (تقاطع المتحف) في كلا الاتجاهين.

شاركت مقاتلو كتيبة المدفعية في الاحتجاج فيديو صباح اليوم يظهر فيه اللواء السابق في الأركان العامة، اللواء ماجور دان هارئيل، وهو يدعو للذهاب إلى القدس. وقال قادة احتجاجات المدفعية: “تم تجاوز الخط الأحمر. لحظات القرار هنا وتصويت على القانون الفظيع الأول لتدمير الديمقراطية في الكنيست يوم الاثنين القادم. يمكن لكل واحد منا أن يقاوم ويؤثر. سنذهب جميعًا إلى الكنيست ونجعله واضحًا للحكومة الجنائية أنه مهما مرر القانون – لن نستسلم ولن نسمح لهم بمواصلة تدمير الديمقراطية.”

في يوم غد (الأحد)، من المتوقع أن يعقد قادة الاحتجاج في الساعة 08:00 “صلاة جماعية لنزاهة الشعب” في ساحة الحائط الغربي وبعد ذلك مسيرة وسلسلة بشرية إلى الكنيست. في الساعة 12:00 – اجتماع مع الفرق الطبية في جسر ميثير على مدخل القدس. في الساعة 12:30 – المغادرة إلى المسيرة إلى حرم جبل الرم. في الساعة 13:00-13:30 اجتماع مع رؤساء ومدراء الأكاديميات في جبل الرم ومؤتمر طارئ لجمعية الأطباء في مباني الدولة. في الساعة 16:00: مسيرة الهيئة التدريسية والطلاب إلى الكنيست، بمشاركة الرؤساء والمدراء الأكاديميين – من جبل الرم نحو الكنيست، وإقامة “دعوة الديمقراطية” – مدينة الخيام في حديقة ساكر.

.ربما يشهد اللقاء الأخير المشوق؟ جالانت يعمل على تخفيف أو تأجيل تشريع سبب الاعتدال

في ظل الهزة الأرضية في سلاح الجو، عندما وقع 1,142 من الطيارين والمسؤولين الآخرين على عريضة حسبها سوف يتوقفون عن التطوع إذا استمر تشريع الثورة القانونية، ذكرت تقارير أمس أن وزير الدفاع يوآف غالانت يعمل على تأجيل تشريع سبب الاعتدال – أو على الأقل تخفيفه. أعلن مكتبه أن “الوزير يعمل بجميع السبل من أجل تحقيق اتفاق واسع النطاق، ومنع التأثير على أمن إسرائيل والابتعاد عن الجدل السياسي في قوات الدفاع الإسرائيلية.”

من المتوقع أن يعبر رئيس الأركان هرتسي هاليفي بصراحة لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع غالانت عن خطورة الوضع. أُبلغ نتانياهو أمس عن معنى وعواقب الخطاب، وعما يحدث في جيش الدفاع. من المتوقع أن يعقد تقييمًا للوضع الشامل مع وزير الدفاع ورئيس الأركان لفهم الوضع والآثار المتعلقة بالكفاءة العملية. أيضًا، كان هناك أمس محادثة بين وزير الدفاع ورئيس الأركان، حيث أبلغ العميد هاليفي غالانت أنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت لفحص الخطاب، وفهم ما يقول عن الكفاءة العملية في جيش الدفاع.

You may also like

Leave a Comment