The Relationship Between Chronic Pain and Mental Health: An In-depth Analysis

by time news

2023-07-22 13:07:03

الألم المزمن يعرف على أنه يدوم لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر. يعترض هذا الألم عادة على الحياة اليومية وقد يؤدي إلى أعراض صحية عقلية، بما في ذلك القلق والاكتئاب ومشاكل النوم. وتزيد تأثيرات الصحة العقلية ثم من الألم وتجعل من الصعب التعامل معها.

تستعرض “الاستشارة” في التقرير التالي العلاقة بين الألم المزمن والصحة النفسية والعقلية، وفقًا لـ “جيدًا جدًا للصحة”.

أظهرت نتائج استطلاع الصحة الوطنية لعام 2019 أن 20.4٪ من البالغين يعانون من آلام مزمنة، وثلث هؤلاء الأفراد يعانون من آلام مزمنة شديدة تحد من أنشطتهم اليومية. الأشخاص الأكثر تأثرًا بالألم المزمن هم النساء وكبار السن فوق سن 65 عامًا.

تأثير الألم المزمن على الصحة النفسية

يمكن أن يعوق الألم المزمن حياة الشخص اليومية بأشكال مختلفة، بما في ذلك:

صعوبة الوصول إلى ومن العمل.

عدم قدرة الشخص على التركيز والإنتاجية.

صعوبة إعداد الوجبات الغذائية ورعاية الأطفال أو الاهتمام بالنفس.

المعاناة من اضطرابات النوم.

تغير في الشهية.

تقلبات المزاج.

ما هي الحالات التي يؤثر الألم المزمن على الصحة النفسية؟

ترتبط بعض الحالات الطبية بشكل شائع مع الألم المزمن. في بعض الحالات، قد يعاني الأشخاص من واحدة أو أكثر من هذه الحالات بالإضافة إلى أعراض صحة نفسية. تشمل الحالات التي يمكن أن يؤثر الألم المزمن سلبًا على الصحة النفسية ما يلي:

1- التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل مشكلة شائعة بين الناس، حيث يؤدي إلى آلام حادة وأعراض أخرى. أظهرت الأبحاث أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل لديهم مخاطر أعلى للإصابة بحالات نفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

2- آلام الظهر والعنق

يمكن أن تنتج هذه النوع من الألم من مجموعة متنوعة من الأسباب بما في ذلك الإصابات وسوء النوم وشد العضلات ورفع الأحمال الثقيلة والحالات الطبية. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في الرقبة أو الظهر أكثر عرضة لظهور أعراض حالات صحة نفسية مقارنة بأولئك الذين لم يعانوا من مثل هذا الألم.

3- الورم العضلي

الورم العضلي أو تكيس الرحم هما حالتان تؤثران على النساء الدورية ويمكن أن تسبب آلامًا حادة ومعاقة. وقد تم ربط هاتين الحالتين بزيادة الإجهاد العاطفي وزيادة مخاطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

4- الفيبروميالغيا

هي حالة تؤثر على كيفية تعامل المخ والحبل الشوكي مع إشارات الألم، مما يؤدي إلى الألم وأعراض أخرى مثل التعب ومشاكل الذاكرة والنوم والمزاج. عادة ما ترتبط هذه الحالة بمخاطر أعلى للإصابة بالاضطرابات القلقية العامة والاكتئاب واضطراب ثنائي القطب واضطراب الوسواس القهري واضطراب ما بعد الصدمة.

5- الصداع النصفي

الصداع النصفي المزمن هو صداع يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية ومعاقًا. تشير الأدلة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن لديهم حالة انتشار أعلى من الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة.

6- التصلب العصبي المتعدد

هو حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي ويدمر الغلاف الواقي للأعصاب، مما يتسبب في الضرر وتعطيل التواصل بين الدماغ والجسم. يمكن للأشخاص الذين يعانون من التصلب العصبي المتعدد أيضًا أن يعانوا من حالات صحة نفسية بما في ذلك زيادة التوتر والقلق والاكتئاب والتفكير في الانتحار.

قد يهمك أيضًا: كيف يؤثر التصلب العصبي المتعدد على الصحة القلبية؟

]
#chronic #pain #affect #mental #health

You may also like

Leave a Comment